الرئيسية   |   اتصل بنا 
 
 
 
 
 
 
ارادة أمة | 5/3/2023
إرادة أمة د. عبدالمحسن حمادة نشر في 03-05-2023 هذا ما يردده كثيراً بعض أعضاء المجلس المبطل، فهم يزعمون أنهم يمثلون إرادة أمة، وقالوا هذا الكلام أكثر من مرة، وخصوصاً في ندوة أقيمت في ديوان أحدهم، فمن حقنا أن نتساءل: عن أي أمة تزعمون أنكم تمثلون إرادتها؟ هل تمثلون إرادة الأمة العربية أو الإسلامية أو الكويتية؟ الكويت ليست أمة بل هي شعب من م

اقرأ المزيد: https://www.aljarida.com/article/22905
هذا ما كان يردده بعض النواب الذين يطلقون على أنفسهم الإصلاحيين في المجلس المبطل، وهذا يعني بكل وضوح أنهم يريدون الانقلاب على الدستور، والاعتداء على صلاحيات الأمير وحقوقه الدستورية، التي وضعها الآباء المؤسسون، والتي أرادوا منها ضمان استقرار الدولة وعدم تعرضها لهزات تؤثر على أمنها واستقرارها، فأعطوا بموجب تلك النصوص للحاكم الحق في تشكيل حكومة قوية حازمة تهيمن على الدولة وتسيرها، ولا يحق للمجلس الاعتراض على تلك الحكومة إلا بعد ممارستها للعمل لمدة شه
 هذه الكلمات الغريبة عن قاموسنا السياسي والرديئة المعنى، كان بعض أعضاء المجلس المبطل الذين يصفون أنفسهم بالمعارضة والإصلاحيين يرددونها، ويقصدون بها أعضاء الحكومة وبعض زملائهم من أعضاء المجلس الذين يختلفون معهم في الرأي، ويزعمون أنهم إصلاحيون، ولكن رجال العصر البائد والفلول، كما يدعون هم من يعرقل عملية الإصلاح التي يقودونها، فلم نألف مثل هذه العبارات المعيبة، المقتبسة 
عقد نواب من مجلس الأمة الكويتي ندوة زعموا فيها أنهم إصلاحيون، والحكومة الفاسدة، كما يدّعون، هي من يعرقل إصلاحاتهم، ومن الأمثلة التي ضربوها لتصديق مزاعمهم، قولهم إن شوارع الكويت خربة يتطاير منها الحصى، ويؤكدون أنك إذا أردت التأكد من مستوى تقدم الدول ما عليك إلا أن تلقي نظرة على شوارعها. لا شك أن لدينا بعض الشوارع السيئة وبحاجة إلى صيانة، لكن الأسوأ من ذلك ما يقوم به بعض النواب من افتعال مشاك
تقلت من عالمنا هذا إلى العالم الآخر شقيقتي الغالية عائشة، فقد ربينا أطفالاً في منزل والدنا المرحوم الشيخ عبدالعزيز، كان يرحمه الله عالماً من علماء الكويت محباً للقراءة، وبصفة خاصة في كتب الفقه والتفسير والحديث واللغة العربية والتاريخ. وكان لضعف بصره يحتاج دائماً إلى من يقرأ عليه من تلك الكتب، وكانت لدى شقيقتي- بالرغم من صغر سنها في تلك الفترة- قدرة فائقة على قراءة تلك الكتب، إذ كانت متمكنة من القراءة في تلك الكتب وبوضوح، وهي طالبة في المرحلة المتوسطة وأوائل المرحلة الثانوية، | 3/8/2023
تقلت من عالمنا هذا إلى العالم الآخر شقيقتي الغالية عائشة، فقد ربينا أطفالاً في منزل والدنا المرحوم الشيخ عبدالعزيز، كان يرحمه الله عالماً من علماء الكويت محباً للقراءة، وبصفة خاصة في كتب الفقه والتفسير والحديث واللغة العربية والتاريخ. وكان لضعف بصره يحتاج دائماً إلى من يقرأ عليه من تلك الكتب، وكانت لدى شقيقتي- بالرغم من صغر سنها في تلك الفترة- قدرة فائقة على قراءة تلك الكتب، إذ كانت متمكنة من القراءة في تلك الكتب وبوضوح، وهي طالبة في المرحلة المتوسطة وأوائل المرحلة الثانوية،

السابق | 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11-20 | التالي

من 46 إلى 50 من اصل 626
 
 
 
 
الموقع الرسمي لـعبدالمحسن حماده © 2011
تصميم و برمجة
q8portals.com